(((c@ty))) Admin
عدد المساهمات : 129 تاريخ التسجيل : 16/04/2009 العمر : 31
| موضوع: حقاءق غريبه عن التايتنك بالصور الإثنين 27 أبريل - 15:44 | |
| اخذت هذه الصورة عند انطلاق السفينةتيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا. تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912. رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428 غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص. انطلقت الرحلة في 10/4/1912 وغرقت في 14/4/1912 بعد ان اصطدمت بجبل ثليجي الساعة 23:40 مساء _15/4/1912 وبعد ساعتين انقسمت من النصف وغرقت كاملة في تمام الساعة 2:20 دقيقة صباحا يوم الاثنين الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح. "هذا الجبل الجليدي والتقطت صورته صباح يوم 15/4/1912" هذه الصورة تم تصغيرها أضغط هنا لمشاهدتها بحجمها الطبيعي. حقائق غريبةلم يكن يوجد قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض. طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت. تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء. لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية". العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب. قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى. كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ. حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع. كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون. إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن. صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة. حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين. العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق. سعر التذكرة في 1912الدرجة الأولى: 4,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)الدرجة الثانية: 1,750$الدرجة الثالثة: 30$ حمولة التايتانك تم تجهيز التايتانك بالغذاء والتجهيزات بصورة جيدة. البنود التالية حُملت في التايتانك قبل الإبحار. الرجاء الملاحظة بأنه بالرغم من أن القوائم ليست كاملة، إلا أنها تعطي فكرة عن الكميات و التجهيزات الضرورية للمسافرين ولطاقم التايتانك. مواد غذائية بيكون ولحم الخنزير: 7,500 باوند الحبوب: 10,000 باوندالقهوة: 2,200 باوندالحليب المُكَثَّف: 600 غالونالطحين: 200 برميلالهليون الجديد: 800 حزمةالزبد الجديد: 6,000 باوندالقشطة الجديدة: 1,200 qtsالبيض الجديد: 40,000السمك الجديد: 11,000 باوندالبازلاء الخضراء الجديدة: 2,250 باونداللحم الجديد: 75,000 باوندالحليب الجديد: 1,500 غالونفاكهة الكريب: 50 صندوقالعنب: 1,000 باوندالآيس كريم: 1,750 qtsالمربات ومربى البرتقال: 1,120 باوندالليمون: 50 صندوق (16,000)الخسّ: 7,000 رأسالبصل: 3,500 باوندالبرتقال: 180 صندوق (36,000)البطاطا: 40 طنالدواجن واللعبة: 25,000 باوندالرزّ، فاصولياء مُجَفَّفة، الخ: 10,000 باوندالملح والسمك المُجَفَّف: 4000 باوندالمقانق: 2,500 باوندالسُكّر: 10,000 باوندبنكرياسات العجول: 1,000الشاي: 800 باوندالطماطم: 2.75 طنالبيرة وبيرة ستاوت: 20,000 قنينةالمياه المعدنية: 15,000 قنينةالأرواح: 850 قنينةالنبيذ: 1,500 قنينة يتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبع | |
|
(((c@ty))) Admin
عدد المساهمات : 129 تاريخ التسجيل : 16/04/2009 العمر : 31
| موضوع: تابع الإثنين 27 أبريل - 15:48 | |
| زجاجيات ولوازم المائدةملقط هليونِ: 400أقداح شاي: 3,000صحون شاي: 3,000كؤوس فطور: 4,500صحون فطور كبيرة: 2,500صحون فطور صغيرة: 4,500صحون زبدة: 400سكاكين زبدة: 400أقداح كرفس: 300أقداح شمبانيا: 1,500دوارق كلاريت: 300أقداح كوكتيل: 1,500كؤوس قهوة: 1,500أباريق القهوة: 1,200صحون قهوة: 1,500دوارق: 1,000صحون بلورية: 1,500زجاج محفور: 8,000صحون حلوى: 2,000ملاعق الحلوى: 3,000شوك عشاء: 8,000صحون عشاء: 12,000ملاعق عشاء: 5,000ملاعق بيض: 2,000صحون مقبلات: 1,000شوك سمك: 1,500سكاكين سمك: 1,500زهريات ورود: 500صحون فاكهة: 400شوك فاكهة: 1,500سكاكين فاكهة: 1,500مقصات عنب: 100صحون آيس كريمِ: 5,500أقداح مشروب كحولي: 1,200صحون لحمِ: 400ملاعق خردل: 1,500كسارات البندق: 300شوك محار: 1,000صحون فطائر: 1,200صحون حلوى: 1,200جاطات سلطة: 500ممالح: 2,000ملاعق ملح: 1,500صحون سوفليه: 1,500صحون الشوربة: 4,500جاطات سكر: 400ملقط سكر: 400سكاكين الحلوى والمنضدة: 8,000أقداح الشاي: 3,000أباريق الشاي: 1,200صحون شاي: 3,000ملاعق الشاي: 6,000كؤوس شرب النخب: 400صحون خضار: 400قناني ماء: 2,500كؤوس النبيذ: 2,010البطانةالمئازر: 4,000مناشف حمّامِ: 7,500أغطية الفراش: 3,600البطانيات: 7,500قماش الطباخِ: 3,500أغطية المناضد: 3,000الشراشف المضاعفة: 3,000لحف ريشِ عيدر: 800المناشف الرفيعة: 25,000القماش الزجاجي: 2,000مناشف مرحاضِ: 8,000مناشف مخزنِ: 6,500أوجه الوسائد: 15,000المناشف الدوارة: 3,500الشراشف بطبقة واحدة: 15,000مفارش المائدة: 6,000مناديل منضدةِ: 45,000المواد المتنوعة: 40,000الأدب!!!!في 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق. | |
|